الراعي دعا للصلاة على نية مدينة حلب ومن اجل انتخاب رئيس للجمهورية

115

شفقنا-بيروت- دعا البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي للصلاة على نية مدينة حلب ومن اجل انتخاب رئيس للجمهورية.
وخلال افتتاح الصلاة في المسيرة التي نظمتها حركة “اولاد العدرا”، حاملين المسبحة الوردية العملاقة، انطلاقًا من المدخل الخارجي للصرح البطريركي في بكركي، أكد الراعي “أننا اولادك يا امنا مريم السماوية، نسير اليك، الى تلّة حريصا حيث ترتفعي بيديك المنبسطتين لكي تجتذبينا اليكِ ولكي تفيضي علينا وعلى كل من يزوركِ، الخير والنعم السماوية. نسألكِ ان تباركي اولادك هؤلاء الحاضرين هنا الذين يحملون مسبحتك، اقبليهم هم حبَات هذه المسبحة، ورود مسبحتك بحياتهم الصالحة واعمالهم النقيّة. اجعلي هذه المسبحة التي تلفّنا جميعًا، سياجًا يحمينا من الشرّ ومن الاشرار”.
ودعا الى أن “تحمي أمنا مريم وطننا لبنان وانتِ تنظرين الى عاصمته نظرتك الى كل ابناء لبنان، احمي هذا الوطن من كل الشرور، احمي عائلاتنا اعطي بلدنا رئيسًا. انظري الى شرقنا المعذّب بالحروب والنزاعات، امسكي ايدي الذين يحملون السلاح اوقفيهم عن الشرّ. ونحمل في صلاتنا مدينة حلب وشعب حلب وكنائس حلب، يا مريم، بقوتك القادرة اوقفي الحرب هناك والهمي المسؤولين لايجاد حلول سياسية سلمية واعيدي كل الذين خُطفوا وتهجروا ونزحوا الى بيوتهم واراضيهم لكي يعيشوا بكرامة”.
بعد ذلك بارك الراعي المسابح التي وزعت على المصلين واعطى بركة الانطلاق مع لفيف من المطارنة والكهنة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here