استهداف الطيران الحربي “الإسرائيلي” لأماكن متفرقة من قطاع غزة

134

شفقنا-بيروت- أصيب مواطن في الستينات من عمره، وثلاثة أطفال فجر الخميس، في سلسلة غارات شنّها الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدفت عدة مواقع وأهداف في قطاع غزة. وبحسب موقع “فلسطين اليوم”، فإن “طائرة حربية إسرائيلية من نوع (إف16) استهدفت ورشة حدادة تعود لعائلة الشهيد أيمن حسنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدّى إلى إصابة الحاج حسن حسنين (65عاماً) بشظايا في يده والكتف، وثلاثة أطفال آخرين بفعل تطاير الشظايا من القصف الصاروخي للورشة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة وحالتهم وصفت بالمتوسطة والصعبة”.
كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي أرضاً خالية في منطقة جبل الصوراني شرق التفاح شرق مدينة غزة، ما أحدث حفرة عميقة في المكان، وإثارة حالة من الخوف في صفوف الأطفال. وأغارت طائرة حربية من نوع (إف16) على موقع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بصاروخين، ما أدّى لتدمير الموقع، واشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب من الموقع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شنّ أكثر من أربع غارات استهدفت مطار غزة الدولي المدمر في رفح وموقعاً قرب معبر “صوفا” شمال شرق رفح. ولا زالت أجواء القطاع تشهد غارات وتحليقا لطائرات حربية وطائرات استطلاع إسرائيلية، فيما دبابات ومدفعية الاحتلال تواصل توغلها في الأراضي الحدودية من القطاع، خصوصاً شرق مدينتي غزة ورفح.
وأدى قصف الاحتلال المتواصل على حي الفخاري في خانيونس جنوب قطاع غزة إلى استشهاد سيدة.
هذا وافادت قناة “الميادين” ان “آليات اسرائيلية أطلقت النار بشكل مكثف باتجاه منازل المواطنين في محافظة رفح جنوب قطاع غزة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here