“مجلس الوزراء” يناقش تمويل “السلسلة”.. وتباعد في المواقف حول العلاقة مع سوريا

666
شفقنا- بيروت- اعلن وزير الاعلام ​ملحم الرياشي​ خلال تلاوته مقررات جلسة ​مجلس الوزراء​ ان “مجلس الوزراء أقر جدول الاعمال وتمّ تأجيل بند تعيين بديل عن مدير عام التعاونيات السابقة غلوريا ابو زيد بطلب من الوزير المختص”.
وأشار إلى انه “لم يتم طرح موضوع ​الانتخابات الفرعية​ في جلسة الحكومة”.
وقال وزير المال علي حسن خليل عن السلسلة أن “هناك كلام عن ان اعطاء السلسلة سيتوقف وهذا الموضوع لا يعود إلى وزير المال بل يحتاج قراراً في مجلس الوزراء ومجلس النواب”.​
وكانت قد عقدت جلسة برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري تتضمن 44 بنداً عادياً في السراي الحكومي.
وتطرقت إلى موضوع تمويل ​سلسلة الرتب والرواتب​ وقضية إيقاف ​الضرائب​، وكانت أبرز مداخلات الوزراء قدر ركزت على أنه في حال تم الغاء الضرائب فإن السلسلة ستتوقف ما يعني أنه في حال عدم وجود الضرائب فلا سلسلة الرتب والرواتب.
وفي معرض الحديث عما حصل في الجرود والعلاقة مع سوريا فإن مواقف الوزراء كانت متابعدة في هذا الشأن، ولفتت إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري حسم الجدل بضرورة التمسك بالبيان الوزاري ومسألة الناي بالنفس.
وأكد  الحريري في الجلسة إلى ضرورة التطلع بعقلانية إلى موضوع تمويل السلسلة، شارحأ أن عدم وجود ضرائب سيؤثر على المالية العامة.
 وقبيل الجلسة، أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق انه لن يتم التطرق الى موضوع الانتخابات الفرعية اليوم بل في جلسة تعقد في بعبدا، قائلا “لن اترحم عليها وعلى كل طرف أن يقوم بواجبه”.
من جهته، تهرّب وزير الزراعة غازي زعيتر من الجواب عن تعيين بديل من المديرة الحالية غلوريا أبو زيد، سائلا “هل عندكم بطاطا وتفاح؟”.
وتوقع وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون كباشاً داخل الجلسة حول تعيين بديل من غلوريا ابو زيد، كاشفا أن المرشح شخص من آل عون.
ورأى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أن مناقشة معركة الجرود تحتاج اكثر من جلستين.​

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.