قضاء كردستان يصدر أوامر باعتقال الخزعلي ونواب عراقيين

108

شفقنا- بيروت-
أصدر قضاء إقليم كردستان العراق، الاثنين، أوامر بالقبض على 11 شخصية سياسية ونيابية عراقية، وذلك بحسب وثيقة نشرتها مواقع محلية كردية.

وبحسب الوثيقة، فإن القرار خاطب “الجهات المعنية بإلقاء القبض على كل من: إسكندر توت، حسن توران، حنان الفتلاوي، حنين قدو، ريان الكلداني، سميرة الموسوي، عبد الرحمن اللويزي، قيس الخزعلي، محمد الكربولي، محمد تميم، نيازي أوغلو”.

ويظهر القرار الذي جرى تعميمه، الاثنين، أن جميع من شملتهم المذكرة نواب في البرلمان العراقي، باستثناء زعيم “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي.

من جهتها، ردت “عصائب أهل الحق”، الاثنين، على مذكرة القبض التي صدرت من إقليم كردستان بحق 11 شخصية سياسية ونيابية، بينها قيس الخزعلي، معتبرة أن “دوافعها سياسية”.

ونقل موقع “إن آر تي” عن المتحدث باسم العصائب، محمود الربيعي، قوله إن إقليم كردستان لا يملك صلاحيات إصدار مثل هذه المذكرات، مؤكدا أن دوافع هذا الإجراء “سياسية”.

وأوضج الربيعي، أن “هذه المذكرة تغطي على فشل مشروع الاستفتاء”، لافتا إلى أن مذكرة القبض “لا قيمة لها على المستويين القانوني والسياسي”.

وتأتي مذكرة القبض الصادرة بحق نواب وسياسيين عراقيين، بعد أيام من إصدار القضاء العراقي، مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الإقليم، كوسرت رسول، وقبله مفوضية الانتخابات في كردستان.
عربي 21

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here