منظمة الهجرة:ارتفاع المبلغ المجموع لصالح الروهنغيا إلى 344 مليون دولار

128

شفقنا- بيروت-
كشفت ​منظمة الهجرة الدولية​ عن أن “المبلغ الذي جُمع خلال “المؤتمر الدولي للمانحين لدعم لاجئي ​الروهنغيا​”، في جنيف، ارتفع إلى 344 مليون دولار”، موضحةً أن “المبلغ المذكور، تمّ جمعه بمساهمة عدد من الدول والمنظمات الدولية المانحة”.
وفي بيان لها، لفتت المنظمة إلى أن “المبلغ سيتم تخصيصه لتأمين احتياجات اللاجئين الروهنغيا في بنغلاديش، والبنغاليين الذين يستضيفون اللاجئين في مناطقهم”، مشيرةً إلى أن “المبلغ الذي جُمع اليوم سيكفي لتأمين احتياجات نحو 1.2 مليون شخص حتّى شباط العام المقبل”.

الخارجية الأميركية: واشنطن تدرس إمكانية فرض عقوبات على ميانمار

الى ذلك، أعلنت ​وزارة الخارجية الأميركية​ عن أن “​الولايات المتحدة​ تدرس إمكانية فرض عقوبات على سلطات ​ميانمار​، لانتهاكها حقوق الإنسان فيما يتعلق بالوضع في ولاية راخين”، مشيرةً إلى “اننا ندرس آليات المسائلة المتاحة وفقا للقانون الأميركي بما في ذلك العقوبات المستهدفة لقانون ماغنيتسكي العالمي”.
ولفتت إلى ان “الولايات المتحدة قلصت بالفعل برنامج التعاون العسكري التقني مع ميانمار”، مشيرةً إلى أنه “يجب على حكومة ميانمار، بما في ذلك قواتها المسلحة، أن تتخذ تدابير فورية لضمان السلم والأمن، وتنفيذ الالتزامات لضمان إمكانية وصول المساعدات الإنسانية للمجتمعات المحلية التي هي في أمس الحاجة إليها”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here