الشيخ ياسين استقبل وفدا من مكتب المرجع الشيرازي: ايران تقود محور المقاومة الذي يحمي الاسلام

252

شفقنا- بيروت-
استقبل رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي وادراة المدرسة الدينية في مدينة صور ممثلة بمديرها فضيلة الشيخ محمد محسن والكادر التعليمي في قاعة الزهراء في مدينة صور وفدا من مكتب اية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي حيث تم التحدث عن المؤتمر الدولي الذي يناقش تأسيس الشيعة لعلوم الاسلامية الذي سيعقد في قم المقدسة في مطلع العام المقبل باشراف اية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي.
وقد كانت كلمة للعلامة ياسين اعتبر فيها ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية بقيادتها الحكيمة الرشيدية المخلصة تقود محورا للمقاومة يحمي العالم عموما والاسلام خصوصا من التيارات التكفيرية الإرهابية التي صنعت في أروقة المشروع الصهيوامريكي لاضعاف الإسلام والهيمنة على المنطقة مؤكدا ان فتوى المراجع خصوصا في النجف الاشرف وقم المقدسة وجهت أبناء الامة نحو الانتصار على التكفيريين رغم كل الدعم لهم .
وأشار العلامة ياسين الى ان الامة ستلتف حول مراجعها دوما وان الخطة الصهيوامريكية لاستهداف المرجعية فكرا واداءا لن تفلح لان مراجعنا الكبار قدموا لابناء الامة الوعي الذي يحصنهم من كل خطة فتنوية لتقسيم الامة وابعادها عن قياداتها واحتلالها جغرافيا وثقافيا.
واشاد العلامة ياسين بدور اية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي في مواجهة الفكر التكفيري والعمل على وحدة المسلمين .
وختم العلامة ياسين كلمته بالترحم على أرواح مؤسسي المدرسة الدينية وداعميها.
من جهته استعرض الشيخ محسن لتاريخ المدرسة الدينية منذ النشأة والعلماء الافاضل الذين ساهموا في التأسيس لعلماء محمديين اصيليين خدموا قضايا الامة والمجتمع اللبناني وساهموا في المقاومة التي حررت لبنان وحمته من العدويين الصهيوني والتكفيري .
واكد الشيخ محسن ان الكادر الإداري والتربوي في المدرسة الدينية يعتبر ان واجبه بناء شخصية علمية ايمانية تخدم الدين وابنائه مشددا على ان الحوزات الدينية التي شهدها جبل عامل كان لها التاثير الكبير في مختلف الحوزات في العالم وقد صدرت العلم والعلماء الذين اغنوا الفكر الإسلامي بطرحاتهم النوعية .
وختم الشيخ محسن كلامه بالاشادة بالدور الفعال للمرجعية الحكيمة في استمرار ونجاح الدرس الحوزوي وما يمثله من حضور داخل الحوزة وخارجها وعلى المستوى التبليغي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here