ولايتي يدعو السعودية للكف عن افتعال الأحداث في المنطقة

102

شفقنا- بيروت-
دعا مستشار قائد الثورة الاسلامية الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، المسؤولين السعوديين للكف عن افتعال الأحداث في المنطقة والتدخل في شؤون دولها.
وقال ولايتي في تصريحٍ أدلى به للصحفيين في دمشق، عقب لقائه رئيس الوزراء السوري عماد خميس، إنه من الأفضل للحكومة السعودية ومسؤوليها التفكير أكثر بمصالح بلدهم والكف عن افتعال الأحداث في المنطقة.
وأضاف، أنّ السعودية تختلق كل يوم مؤامرة وفتنة جديدة في مكان ما من العالم العربي أو العالم الاسلامي، وأنّ هذه الممارسات من شأنها أن تؤدي إلى عزلة السعودية فيهما تدريجياً.
وفي جانب آخر من حديثه، وصف ولايتي لقاءه مع رئيس الوزراء السوري عماد خميس، بأنه كان إيجابياً وجيداً للغاية، وأكد على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وقال إنّ النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، اسحاق جهانغيري، سيقوم بزيارة الى دمشق قريباً، حيث سيبحث الطرفان حول العلاقات الشاملة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية للوصول الى نتائج ايجابية وعملانية.
كما اعتبر ولايتي العلاقات بين البلدين بأنها استراتيجية ولا بد أن تثمر عملياً في مختلف الحقول، وأضاف أنه بناء على هذه العلاقات الاستراتيجية والشاملة تمكن البلدان، كحلقتين من الحلقات المهمة للمقاومة التي تبدأ من طهران وتمر عبر بغداد ودمشق وبيروت لتصل الى فلسطين، من أن يكافحا الى جانب بعضهما بعضاً ضدّ أعدائهما وأعداء المنطقة.

المصدر: ارنا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here