جونز: نتفهم حساسية موضوع التوطين والحل الافضل عودة اللاجئين الى بلدهم

100

شفقنا- بيروت- أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية في لبنان السفير ريتشارد جونز أن “الولايات المتحدة تتفهم حساسية موضوع التوطين بالنسبة للبنان ونعتقد ان الحل الافضل للاجئين هو العودة الى ديارهم بمجرد ان تسمح الظروف بذلك واذا اصبح هذا الامر مستحيلا يجب ان يؤخذوا لتوطينهم في بلدان اخرى”.
وفي تصريح له بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء تمام سلام اشار جونز أن “الولايات المتجدة تقوم بما يتوجب عليها في هذا المجال وقد سبق للرئيس الاميركي باراك اوباما ان اعلن عن زيادة الولايات المتحدة هذا العام في عدد اللاجئين الذين تستقبلهم”، لافتا الى ان “هذا العدد سيزداد في العام المقبل، لكن هذه المسألة هي مسألة معقدة بالنسبة لجميع الدول”.
وعبر جونز عن سعادته بإجراء الإنتخابات البلدية بنجاح، معتقدا أن الأمور تسير بشكل جيد جدا وهي تُشكل إحياء للتقاليد الديمقراطية في لبنان، مضيفا “أنه لمن دواعي سرور الأميركيين أن يروا اللبنانيين يشاركون بحماس في هذه العملية ومن الواضح أن الأحزاب والمرشحين واللوائح بذلوا جهودا كبيرة في هذه الإنتخابات”.
واستقبل سلام سفيرة الإتحاد الأوروبي لدى لبنان كريستينا لاسن مع وفد من الإتحاد وجرى البحث في المشاريع التي يقوم بتنفيذها الإتحاد الأوروبي في لبنان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here