بشار الجعفري: اقتربنا في جنيف من المفاصل الحساسة للمباحثات غير المباشرة

117

شفقنا-بيروت-لفت مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الى “اننا اقتربنا في جنيف من المفاصل الحساسة للمباحثات غير المباشرة”، مشيرا الى ان “المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا قدم وثيقة بعد أن استلم وثيقة من وفد الحكومة ووثيقة أخرى من وفد الرياض بعد ثمانية أيام”.

وفي حديث تلفزيوني، قال:”قدّمنا وثيقة لدي ميستورا لينقلها إلى باقي الوفود ولكن هذا الأمر لم يحصل”، مؤكدا “اننا لم نمانع يوماً بإنشاء تحالف دولي لمكافحة الإرهاب”.

ورأى ان “على التحالف الدولي أن يكون بالتنسيق مع الحكومة السورية إن كان سيقوم بعملياته فوق أراضيها”، مشيرا الى “اننا ذهبنا إلى جنيف في حوار سوري-سوري بقيادة سورية ومن دون تدخلات خارجية أو شروط مسبقة”، لافتا الى انه “لغاية الآن ما من أحد يعرف من هي الوفود المشاركة في الحوار”.

واكد “اننا مرتاحون وفي موقع القوة لأنّ سياستنا أثبتت صوابيتها”، لافتا الى ان “النقاط المتعلقة بالجيش السوري هي من أهم النقاط وهناك أمور خاصّة به لا يمكن التفاوض عليها”، مشيرا الى ان “الانتقال من التفاوض غير المباشر إلى التفاوض المباشر يجب أن يكون مع معارضة واحدة موحدة”.ولفت الى انه عندما نصل إلى مرحلة دستور جديد منبثق عن حوار سوري-سوري نستطيع أن نحدد معالم المرحلة المقبلة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here